الأسرار الاستثنائية لنجاح متجرك الالكتروني على الانترنت

الأسرار الاستثنائية لنجاح متجرك الالكتروني على الانترنت

المتجر الإلكتروني هو أهم أداة بيعية وأكثرها اشتعالًا في عالم تطوير مواقع الإنترنت .. فكل رجال الأعمال الآن من الصغير للكبير بين مصنعي المنتجات، ومقدمي الخدمات، من اللاعبون المخضرمون وحتى الداخلين حديثًا إلى هذا المعترك .. الجميع يدرك أن المتجر الإلكتروني هو أداة رائعة متميزة لزيادة المبيعات والإيرادات.

هذه الحقيقة انتشرت في العالم كالنار في الهشيم، وأصبحت منطقة الشرق الأوسط واحد من أهم المناطق تطورًا ونموًا في العالم في مجال إنشاء المتاجر الإلكترونية. عملية إنشاء وإدارة المتاجر الإلكترونية أصبحت كالإقليم المشتعل، وأصبح امتلاك متجر إلكتروني على الإنترنت، ليس كافيًا بأي حال من الأحوال للنجاح، وأصبح كذلك تأجير خدمات إحدى شركات التسويق الإلكتروني عملية إلزامية لنجاح أي متجر إلكتروني.

خدمات التسويق الإلكتروني أصبحت شديدة الشعبية بين قطاعات الأعمال المختلفة، حيث تمد تلك الشركات بمعلومات استخباراتية حيوية في كيفية البقاء في مضمار السباق، بل والتفوق والتميز كذلك على المنافسين. وهذا غالبًا ما يثبت الفارق بين متجر إلكتروني متوسط النجاح، واسم تجاري لامع.

وقد بدأت الشركات العربية تخطو خطى واسعة في هذا المجال لتثبت أقدامها فيه، وتقدم اقتراحات معقولة تساعد المتاجر الناشئة في كسب مساحة لها في هذا السوق المشتعل.

دعنا نلق بعض الضوء على الخدمات الاستثنائية التي تعرضها شركات التسويق الإلكتروني على عملائها:

  • المظهر المرئي

    مظهر موقعك والإحساس الذي يمنحه للزائر له أعظم الأهمية حينما يأتي إلى متجرك الإلكتروني .. متجرك الإلكتروني المتميز قد يكون به بعض العيوب، مثل أن تكون المنتجات فيه مبعثرة غير مؤرشفة جيدًا، ضعف مستوى التصفح، تصنيف المنتجات سيء .. الخ. أحد هذه العوامل أو كلها من الممكن أن يطفيء حماسة الزائر، ويذهب بمبيعات محتملة أدراج الرياح. أما لو اعتمدت على خدمات شركة تسويق إلكتروني محترفة – مثل فلفل كوميرس على سبيل المثال – فمن الممكن أن تعرض عليك اقتراحات لجعل مظهر موقعك الإلكتروني جذاب، بدون التأثير على البيئة البيعية لموقعك .. اتصل الآن بفلفل كوميرس واحصل على استشارة مجانية لتسويق موقعك.

  • تهيئة موقعك لمحركات البحث SEO

    حجم الزوار الضخم الذي يأتي لأي موقع على الإنترنت، يكون في الأساس من محركات البحث .. والمتاجر الإلكترونية على الإنترنت ليست استثناءًا. ولذلك فإن أي موقع في حاجة إلى أن يتم إعداد التهيئة المناسبة له بحيث يكون مهيئًا لاستقبال جمهور معين من الزوار، الكلمات المفتاحية المتكررة كثيرًا، وكذلك الموقع الجغرافي .. الخ. هذا الأمر يتطلب بحث فني وشركة تسويق متميزة في أدائها من الممكن أن تسدي لك النصائح المتميزة لجلب أكبر استفادة ممكنة من محركات البحث.

  • حملات الزوار بالنقرة PPC 

    حملات الزوار بالنقرة تعتبر من أفضل الطرق لتسويق متجر إلكتروني على الإنترنت. ولكن تتساوى أهمية حملات الزوار بالنقرة PPC مع أهمية إنشاء حملة متميزة ناجحة. الاعتماد على شركة متميزة من شركات خدمات التسويق الإلكتروني المتخصصة في ترويج المتاجر الإلكترونية، سيساعدك على الوصول إلى شريحة الزوار المستهدفين من السوق. وهذا بالتالي سيضمن لك أعلى عائد على الاستثمار لحملة الزوار بالنقرة PPC الإعلانية.

  • قابلية الاستخدام

    هل لديك عدد كبير من الزوار يأتي إلى موقعك، ولكن معدل التحويل الخاص بهم ضعيف؟ ربما يرجع هذا إلى مقدار الجاذبية والمظهر الودود الذي يتميز به موقعك، وكذلك – وهو الأهم – قابلية الاستخدام. زوارك من الممكن أن يتعرضوا لعقبات كثيرة حال بحثهم عن منتج معين في موقعك، أو إضافته إلى سلة الشراء، أو حتى – وهو الأهم بالنسبة لك – قابلتهم مشكلة في إتمام عملية الدفع. كل هذه الأمور من الممكن أن تجلب لك سقوط مريع لموقعك. لذلك فحينما تقوم باستئجار خدمات إحدى شركات التسويق الإلكتروني، فسوف يقوموا بإسداء النصح لك فيما يتعلق بجاذبية الموقع وسهولة الاستعمال من قبل المستخدم، وهذا بالطبع سيزيد من معدل التحويل الخاص بك، وبالتالي إيراداتك.

  • التسويق عبر الشبكات الاجتماعية

    أصبحت الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك وتويتر من أدوات التسويق المهمة التي لا يُستغنى عنها في عالم التسويق اليوم. ولكن إضافة بعض الروابط الخاصة بموقعك في المفضلات الاجتماعية، لن يعود عليك بالنفع المتوقع للبزنس الخاص بك. لذلك فإنه الأولى هو تبني استراتيجية مناسبة للبزنس الخاص بك، تضع في اعتبارها نوع الرسالة التسويقية التي تريد بثها، الصفحات التي تنشئها، المجموعات التي تريد استهدافها ومخاطبتها من الجمهور المستهدف، والتغريدات التي تطلقها على تويتر …الخ.

تستطيع بوضوح أن تلمس مدى حيوية الدور الذي تلعبه مثل هذه النصائح حينما تبحث عن النجاح لمتجرك الإلكتروني في سوق منافس بمثل هذا الوضوح. شركة التسويق الإلكتروني من الممكن أن تحفظ لك أموالك التي من الممكن أن تُهدر لضعف الخبرة، كما تقوم بمدك بالمقترحات القيمة في تحسين التسويق الخاص بمتجرك الإلكتروني.

اترك رد