أفضل 5 نصائح تسويقية لرفع مبيعات متجرك الإلكتروني خلال الأعياد

موسم الأعياد بالتأكيد هو فترة مربحة وحساسة للغاية لأي مسوق أو بائع تجزئة على الإنترنت، ولا يوجد حد معين لحجم المبيعات التي من الممكن أن تحققها خلال موسم الأعياد، حيث أن هذا يعتمد فقط على فعالية الجهد التسويقي والترويجي الذي تقوم به لأجل متجرك الإلكتروني.

بمناسبة اقتراب عيد الأضحى أحضرت لك فلفل كوميرس اليوم أكثر 5 طرق فعالة لرفع مبيعاتك على الإنترنت خلال موسم الأعياد:

1. قم بإعداد وتطوير مخططات ترويجية جذابة

موسم الأعياد والتسوق هو المكان الذي يتوقع فيه الناس الحصول على عروض ترويجية متميزة، لذلك فإن العروض الجذابة والمتميزة تلعب دورًا هامًا في جذب عملاء جدد ورفع مؤشرات المبيعات لمستويات مختلفة تمامًا عن الأيام العادية. العروض الترويجية يجب أن تكون مخططة مسبقًا مثل أن يشتري العميل واحدة، فيحصل على الأخرى مجانًا، أو الحصول على نسبة خصم خاصة على الصنف الآخر.

2. انتبه جيدًا لحملات التسويق عبر البريد الإلكتروني

تنبيهات الميل، النشرات الإخبارية، والعروض الخاصة الحصرية وغيرها من التي تُستخدم عبر الابميل، لها تأثير مدهش في جذب عملاء أكثر، خاصة خلال موسم الأعياد والتسوق. فالناس في هذه المرحلة يبحثون عن المواقع التي توفر ما يحتاجون من منتجات، وتقدم كذلك خصومات وعروض خاصة .. لذلك باستخدام رسالة بريدية حسنة التصميم، مع عرض حقيقي جيد، تستطيع جذب الكثير والكثير من العملاء إلى متجرك الإلكتروني.

تقديم معلومات مناسبة في الرسالة البريدية، مع حسن تصميم الرسالة بأحدث الأساليب والأدوات التكنولوجية في حملات البريد الإلكتروني، تستطيع بسهولة شديدة تحويل عملائك مباشرة إلى الصفحة المقصودة من متجرك الإلكتروني، وتيسير عملية الشراء لمنتجاتك، وبالتالي رفع نسبة التحويل والمبيعات.

3. اعرض عليهم تغليف الهدايا مجانًا بالإضافة لخدمات أخرى

إنه موسم الأعياد .. حيث كل فرد يتمنى أن يحصل على الخدمة التي يرغب فيها، وتوصيلها حيث يريد، بدون زيادة في المجهود – وأحيانًا التكلفة – وكذلك – وهو الأهم – أن تصل في الوقت المضبوط.

إذا عرضت على عملائك خدمة تغليف الهدايا مجانًا، فأنت في الواقع تحصد أكثر مما هو مجرد زيادة عدد العملاء والمشترين .. لا .. الأمر يتجاوز هذا بكثير، فقد حصل عميلك على مقدار كبير من الثقة فيك، يسمح له أن يجلس متكئًا على مقعده، ويطلب السلعة/الخدمة التي يرغب فيها، بدون أدنى قدر من القلق، حتى ولو كانت هذه الهدية مرسلة إلى شخص آخر غير العميل .. هذا غير – وهو الأهم – أنه قد عرف الطريق الصحيح إليك، وأنه سيعاود الاتصال بك مرات ومرات فيما بعد حينما يرغب في شراء أي شيء على وجه السرعة يرغب فيه بقدر من الدقة وحسن العناية.

هذا سيحول متجرك الإلكتروني على المدى البعيد إلى متجر شديد الشعبية بين العملاء والمتسوقين على الإنترنت.

4. طور استراتيجية بيع متكاملة

بعد كل شيء، هذا الموسم كله مخصص للمبيعات .. لذلك فلا يجب عليك أن تخطو خطوة واحدة للأمام بدون تصميم استراتيجية بيع متكاملة في الكيفية التي ستبيع بها منتجاتك من متجرك الإلكتروني. ربما تتطلب تلك الخطوة تعديل سياسة حملة جلب الزوار بالنقرة Pay Per Click .. ضع في اعتبارك منافسيك، وما قد يعرضوه على الزوار ليجذبوهم بدلا منك.

بوضوح شديد، يجب أن تكون متقدمًا إلى الأمام بخطوة واحدة على الأقل عن منافسيك، ولذلك قم بتصميم استراتيجيتك البيعية وفقًا لذلك.

5. أطلق المسابقات لجلب المزيد من الزحام

مستخدمي الإنترنت يحبون المسابقات، وهذا في حد ذاته كاف لعمل ضجة واهتزاز كبير لك على الإنترنت .. فإذا أطلقت مسابقة على متجرك الإلكتروني – بشرط أن تكون واقعية وتمنح ما وعدت به أيًا كان – فأنت في الواقع تصنع من زوارك مجموعة شديدة الولاء من السفراء لعلامتك التجارية. فسوف يقوموا بحماس شديد بترويج متجرك الإلكتروني والمسابقات التي تطلقها، ولن يمض وقت طويل حتى تُفاجأ بالكميات الحصرية من الزوار التي تتدفق إلى موقعك بشكل فريد.

قم بترويج المسابقة بشكل فعال عبر حسابك على الفيسبوك وتويتر وبقية حساباتك على المفضلات الاجتماعية الأخرى، وأيضًا عبر النشرات البريدية.

ما رأيك؟ هل هناك طرق أخرى تعرفها فعّالة في زيادة المبيعات في موسم الأعياد؟ شاركنا بها عبر مربع التعليقات بالأسفل. 

اترك رد