التسويق بإستخدام الشبكات الإجتماعية

على الرغم من ان الشبكات الإجتماعية هي إضافة حديثة لعالم السيو والتسويق الإلكتروني، إلا أنها تنمو بمعدل مهول. في الشهور التسع الأخيرة فقط حصل الفيس بوك على 100 مليون مستخدم جديد ليكون المجموع 1 بليون مستخدم له!

هيا نلقي نظرة على مواقع الشبكات الإجتماعية الرائدة:

  • فيسبوك
  • تويتر
  • لينكد إن
  • بنتريست
  • المدونات
  • الفيديوهات، والصور، والتصاميم

الفيس بوك هو أداة ذكية للترويج لعلامتك التجارية والتواصل مع الجميع. إذا تم إستخدامها بشكل صحيح، ستكون شئ عظيم لعملك. ماتقوم بإضافته إليها هو المفتاح لنجاحها. إضافة التحديثات بإستمرار والصور والفيديوهات والتصميمات والتدوينات هي جميعاً طرق جيدة للحفاظ علي تفاعل صفحتك.

بمجرد معرفتك ماذا تريد تحقيقه من صفحتك علي فيس بوك، ستحتاج وقتها أن تقرر مانوع المحتوي الذي ستقوم بوضعه ومتي تقوم بذلك.

 أضف سمات علامتك التجارية.

 إستخدم صورة الغلاف والألبومات في العروض0.

 قم بعمل Pin, highlight وأضف العلامات لصفحتك.

 أدوات متابعة الإحصائيات – تابع كم عدد من يتحدثون عنك وأي بوست أو صورة كانت أكثر نجاحا.

 تعليقات العملاء الراضين عن الخدمة Word of mouth/viral effect

نحن في فلفل، نستطيع مساعدتك في إنشاء صفحة أعمالك علي فيس بوك. بداية من تصميم غلاف إبداعي لصفحتك إلي إنشاء خطة خطوة بخطوة للحصول علي أفضل ما يمكن من المحتوي، فلدينا المعرفة عن كيفية جعل صفحة الفيس بوك صفحة ناجحة.

تويتر هو خدمة التدوين المصغر الذي يسمح لمستخدميه بإرسال وإستقبال رسائل بحد أقصي 140 كلمة. تعرف هذه التدوينات بالتويتات. بأكثر من 250 مليون مستخدم نشط حول العالم، يزداد نمو وتطور تويتر بإستمرار.

تويتر هو طريقة رائعة أخري للتواصل مع العملاء الحاليين والجدد، أضف بعض السمات عن علامتك التجارية، بإستخدام الهاش تاج تستطيع الأعمال أن تركز علي العبارات التي تريد أن تُستخدم في البحث عنها. علي سبيل المثال نحن غالباً نستخدم # التجارة الإلكترونية أو # ماجنتو ولذلك أي شخص سيبحث عن ما يتعلق بالتجارة الإلكترونية أو ماجنتو سيجدنا.

طرق أخري لتعزيز وجودك علي تويتر هي:

 

قم بمشاركة الصور والإنفوجرافيك المتعلقة بعلامتك التجارية أو منتجك. شارك الخطوات والنصائح. يحب الناس قراءة الأشياء المفيدة، وربما يحالفك الحظ ويقومون بعمل ريتويت لتديونتك فيراها متابعيهم.

تقرير عن الأخبار المتعلقة بمجال عملك. فهذا يوضح أنك متابع لما يدور حولك وعينك علي الأحداث.

ضع روابط لمقالات مفيدة. تفاعل مع مستخدمي تويتر الأخرين، أفضل إحالات العمل تأتي غالباً من تويتر. تجاوب مع التدوينات كن متجدداً ولا تدع وقتاً طويلاً بين التدوينات.

كن مرحاً، أظهر هويتك وشاهد متابعيك يزيدون.

 

كن مرحاً، إذا وجد الناس أن لديك روح الدعابة، ولديك مرح في الشركة، سيرغبون أن يكونو جزء منها هم أيضاً. أظهر شخصيتك وشاهد متابعيك يزيدون! تابع الخبراء، الشركات والمنافسين لك في مجالك.

نحن كمتابعين لتويتر، نعرف كم هي أداة قوية، والتأثير الإيجابي لها علي مجال العمل، فريقنا التسويقي يستطيع إنشاء حساب لك علي تويتر، ويظهر لك كيف تستطيع إستخدامه بكفاءة وإنشاء الخلفيات التي تعكس مجال عملك تماماً.

موقع “لينكد إن” هو شبكة إجتماعية للمحترفين بأكثر من 175 مليون مستخدم حول العالم. فهو طريقة رائعة للأعمال من كل الأحجام للتواصل مع الأعمال الأخري وتستطيع إفادتهم بطرق عديدة، منها:

 التواصل مع الأعمال المتشابهة، أو المحترفين المشابهين لك في الفكر. نمو شبكتك.

الحصول علي عمل جديد. مراقبة منافسيك – راقب عمل منافسيك وأسبقهم بخطوة.

إضافة تجارب العملاء – طريقة رائعة لكسب صيت من العملاء السابقين أو الحاليين وكسب مصداقية.

إلقاء الضوء علي مجال العمل

الإنضمام إلي المجموعات ذات الصلة.

فلفل، يستطيع مساعدتك في إنشاء صفحة شركتك علي لينكدإن. نحن نمدك بالنصيحة عن طريقة الحصول علي أفضل إستغلال لوجودك علي الموقع وكيف تستخدم مميزاته الفائقة. نحن نعرف مباشرة مدي قوة هذه الشبكة الإجتماعية بالنسبة للأعمال ونستطيع أن نستخدم هذه الخبرة والمعرفة في إرشادك.

بنترست هو موقع لتبادل الصور حيث يُمكّن مستخدميه من إنشاء وإدارة تشكيلة من المواضيع الصورية. الإسم مشتق من واجهة قالب التثبيتات pinboard حيث يمكن للمستخدمين تثبيت الصور. التشكيلة يمكن أن تكون أحداث، إهتمامات، إنفوجرافيك، وما إلي ذلك. المستخدمين يمكنهم رؤية تثبيتات المستخدمين الأخرين، الإعجاب like’’، والمثبّت من الصور ‘re-pin’، إنه طريقة رائعة لإنشاء سجل مرئي لشركتك وإضافة بعض السمات الشخصية.

فوائد وجود الأعمال علي بنتريست هي:

السيو – جوجل تؤرشف محتويات بنترست وهذا سيعزز ترتيب موقعك. لهذا السبب، تأكد أن وصف صورك ذو صلة بعملك!

راوبط تشير إلي موقعك “باك لينك” – كل صورك المثبتة لها باك لينك بالمصدر الأساسي، لذلك قم بعمل المزيد منها.

أضف السمات الشخصية لعلامتك التجارية.

التواجد علي الإنترنت – بنترست مثل فيس بوك وتويتر ولينكد إن لذلك وجودك هناك سيكون له تأثير إيجابي علي أعمالك. فلفل Filfil ، نستطيع مساعدتك في إنشاء صفحة شركتك علي بنترست. نحن نمدك بالنصيحة عن طريقة الحصول علي أفضل إستغلال لوجودك علي الموقع وكيف تستخدم مميزاته الفائقة. نحن نعرف مباشرة مدي قوة هذه الشبكة الإجتماعية بالنسبة للأعمال ونستطيع أن نستخدم هذه الخبرة والمعرفة في إرشادك.

المدونات يمكن أن تكون وسائل قوية جداً ولها مكانة في توثيق المعلومات، والخبرات، والأراء. المدونة لكي تكون ناجحة يجب أن يكون لديها عامل القبول. بغض النظر عن المعلومات، والأخبار، والصور التي تنشرها – فهي تحتاج أن تكون مقروءة وقريبة من القلب.

أكتب كأنك في دردشة مع صديق ولا تثقلهم بالهراء.

يوتيوب وسط رائع لمشاركة الفيديوهات في جميع أنحاء العالم. جميعنا نشاهد فيدوهات تجعلنا نضحك أو تذهبنا عنها – هذه الفيدوهات في الغالب تنجح نجاح ساحق في إستقبال ملايين الضغطات.

التصور هو المفتاح للفيديو الجيد، لا يهم ماتبيعه شركتك أو تعرضه، يوجد دائماً طرق لعرض منتجك بطريقة خيالية وتجلب الإهتمام. صفحات المنتج أو المدونات هي مكان مثالي لإضافة الفيديوهات. عملائنا يفعلون ذلك بذكاء لعرض منتجاتهم. ليس عليك ان تنفق الكثير، انت فقط تحتاج إلي مجموعة من الأفكار والوسائل لعمل فيديو في تخصصك.

إضافة الصور والتصاميم تضيف المتعة للمواقع والمدونات. كما يقول المثل القديم ” صورة واحدة بألف كلمة”. إضافة صور المنتجات، الأحداث، الناس، وما إلي ذلك جميعها تضيف قيمة إلي علامتك التجارية. الرسوم التوضيحية ” infographics ” هي وسائل فعالة جداً لعرض الإحصائيات المملة بطريقة إبداعية. بعض الإنفوجرافيك تصبح سريعة الإنتشار، خاصة إذا بُنيت علي شيئ متواقف مع إهتمامات الناس. وهي ليست متعلقة دائماً بما تبيع أو تعمل.

فريق التسويق والتصميم لدينا يستطيع تصميم إنفوجرافيك بارع مليئ بالإبهار البصري.