أهم 4 اتجاهات حديثة متعلقة بالتجارة الالكترونية عبر الموبايل والتي يجب أن يعرفها كل صاحب متجر الكتروني

شهدت الآونة الأخيرة نمو هائل في مجال تطوير الهواتف الذكية واستخداماتها. لقد جعلت الهواتف الذكية الحياة – وخاصة تصفح الإنترنت – أكثر سهولة بكثير للمستخدمين. وانطلاقا من هذا التطور التقني الذي يتم الإعلان عنه كل يوم في مجال الهواتف الذكية، وتصفح الإنترنت عبر الهاتف المحمول، أصبحت تطبيقات الهواتف الذكية هي الخطوة المقبلة في تطور العالم الافتراضي.

نفس الشيء أدى إلى حدوث نقلة واسعة في تطوير التجارة الإلكترونية عبر الموبايل عن طريق تطوير مواقع مهيئة للتعامل مع الموبايل Responsive Sites، وبهذه الطريقة أصبح من الضروري أن تنشأ جيل جديد من مواقع الإنترنت المهيأة للتعامل مع شاشة الموبايل، وجعلها متجاوبة بشكل أوتوماتيكي مع حدود تصفح الإنترنت عبر الموبايل، والتعامل مع أي عائق يحدث مثل أن تكون الشاشة صغيرة بعض الشيء، أو يكون التحميل بطيء، … الخ.

نعرض بأسفل 4 اتجاهات حديثة يجب أن يلم بها كل مصمم مواقع مجهزة للموبايل:

1. تنبه جيدًا للنمو الهائل في التجارة الإلكترونية عبر أجهزة المحمول

صناعة المتاجر الإلكترونية تم التدشين لها لأن تنمو مستقبلًا والخبراء يتوقعون زيادة العوائد الربحية أكثر مما تم تحقيقه في أخر عامين

يعتبر مفهوم التجارة الإلكترونية عبر الموبايل من أسرع المفاهيم نموًا على الويب الآن، حيث أن مالكي المتاجر الإلكترونية يسمحون للمتسوقين – بهذه الوسيلة – بالتسوق في أي وقت، حتى وهم يسيرون في الطريق.

2. سيكون هناك المزيد من الضغط على تقنيات الحماية الخاصة بالمتاجر الإلكترونية عبر الموبايل

الحماية هي الأولوية رقم (1) في أي متجر إلكتروني على الإنترنت، ومع إطلاق مواقع التجارة الإلكترونية لإصدارها الخاص بالموبايل، فإن أمان التعامل على نفس منصات التجارة الإلكترونية يجب أن يكون قيد الفحص الدقيق. وكما تتعرض المتاجر الإلكترونية العادية للسرقة والاحتيال، فإن المحطة القادمة للصوص الإنترنت هي الهواتف الذكية.

لذا توجب النظر في النواحي الأمنية لتأمين المواقع الـ Responsive من التعرض للسرقة والاحتيال الإلكتروني.

3. توقع زيادة النمو في حقل التسوق عبر الشبكات الاجتماعية

تقدم الفيسبوك حاليًا وسائل مدهشة للعملاء لتسهيل عملية قراءة آراء المستهلكين Reviews عن السلع المعروضة في المتاجر الإلكترونية المختلفة، ومساعدة العميل في اتخاذ قرار الشراء، ويُتوقع أن تزيد هذه الطرق تطورًا في المستقبل. مع التسويق الاجتماعي.

المنصات التفاعلية المختلفة تحوز نموًا وتطورًا أكثر من غيرها، فمن المتوقع مثلاً مستقبلاً أن تستطيع شراء المنتجات من صفحة المعجبين Fan Page على الفيسبوك، وعلى تويتر كذلك.

4. توقع ظهور المزيد من المتاجر المتنقلة التي تدعم استخدام الموبايل في التسوق على الإنترنت

المؤشر الحالي لتطوير مواقع التسوق عبر الموبايل على الإنترنت في تصاعد مستمر .. بل إن الأمر ينتشر كالنار في الهشيم الآن. فمعظم الكيانات الكبيرة للتسويق عبر الإنترنت الآن أطلقت النسخة الخاصة بالموبايل إنترنت، ومن لم يفعل فهو في طريقه إلى ذلك.

فإن لم تأخذ دورك في الصف من الآن، فستُجبر إن عاجل أو آجل على الوقوف في الصف، ولكنك ستكون حينها في موقع متأخر عمن سبقك .. فاحرص على حجز دورك مبكرًا من الآن.

اترك رد